عودة!

أخبار

أتاكسيس في مركز مؤتمرات (أواظا)

 

 

عد بوليمكس للإنشاءات المقاول الرئيسي وصاحبة توقيع لكثير من المشاريع ذات السمعة الحسنة في جميع أنحاء العالم. والتي قد قامت بافتتاح مشروعها وهو مركز مؤتمرات أواظا ضمن فريق أتاكسيس في تركمانستان في مدينة تركمان باشي من خلال توفير الصوت والانارة والرؤية وبشكل ناجح، إضافة إلى وضع أسس البنية التحتية لأنظمة البث المباشر وبشكل محترف.

 

شكلّت بوليمكس علامة فارقة في مشروع برج تلفزيون أشغبات الذي دخل كتاب غينيس لارتفاعه الواصل إلى 211 متراً إضافة إلى قاعة المؤتمرات ومسرح أشغبات أحد أهم المشروعات التي قامت بتنفيذها في مدينة تركمان باشي. حيث تبلغ المساحة المغلقة للمشروع 7.700م2 أما المساحة العامة فتبلغ 130 ألف متر مربع. ويتألف المشروع من 9 أدوار ويتوفر فيه قاعة متعدد الأغراض وتتسع لـ 2000 شخص. وقاعة مؤتمرات تتسع لـ 500 شخص، كما يوجد قاعات للاجتماعات وتتسع أيضاً لـ 122- 103 80 شخص. إضافة إلى ذلك توجد قاعات للأفراح تتسع لـ 450 و 250 شخص، وغرفة صحافة يمكنها أن تضم 150 شخص وقاعة مجلس لـ 60 شخص. وغرفة اجتماعات لرؤساء الدولة تتسع لـ 17  شخص، وقاعة للتوقيع وقاعات للمقابلات الثنائية بين وفود الحكومة وقاعة سينما للشخصيات المهمة كقاعات متممة للمشروع وتساهم في تقديم الخدمات. 

 

ضمن مركز المؤتمرات الوقور تم توفير غرف خاصة لعمل واستراحة رئيس جمهورية تركمانستان ولضيوفه أيضاً دون نسيان ذلك. حيث تبلغ مساحة القاعة المتعددة الوظائف 750م2، وتبلغ مساحة منصة الأوركسترا 65م2، وتحتوي على 800 مقعد ومع الشرفات يصبح المجموع 2000 مقعد. وقد تم تصميم هذه القاعدة لتستوعب الكثير من الفعاليات الكبيرة مثل المؤتمرات الدولية والمسرحيات والأوبرا من جميع النواحي التقنية. سواء من ناحية توزيع الصوت والانارة وأنظمة الرؤية، والأنظمة الأساسية للنقل المباشر للمؤتمرات وأنظمة الترجمة الفورية والمونتاج جميعها وبشكل متكامل جميعها يمكن أن تنفذ من مركز أتاكسيس.

 

تم في قاعة المؤتمرات المخصصة لـ 200 شخص وضع أنظمة تحمل العلامات التجارية الرائدة ذات الجودة العالية بهدف مخاطبة جميع المستويات العالية. وضمن الأنظمة الصوتية فقد تم تخصيص أكثر من مئة غرفة خاصة للمتحدثين، و 68 قناة لتكبير الصوت. واستخدمت غرف تحكم ذات بنية تحيتي تحتوي على ألياف بصرية. ويوجد 192 قناة لدمج الأصوات، مع تأمين أنظمة إنارة متطورة وتوفير جميع الاحتياجات التقنية التي جرى مرعاتها في تصميم المبنى. ويوجد 80 وحدة إنارة متنوعة وموزعة فوق المسرح ومايعادل 200 ضوء تم استخدامه أيضاً. كما استخدم 288 قناة رقمية ضمن نظان الإنارة. ويوجد نظام حاسوبي تدعيمي أيضاً لمتابعة الانارة وضبطها من خلال جهاز الكمبيوتر.

 

للقاعة نظام تصوير خاص حيث تم اختيار نظام الكاميرات الجدارية ذات الحجم 15mx8.5m وبقوة 6mm . ويمكن لهذه الكاميرات التقاط جميع الحركات الموجودة على المسرح وبشكل جيد من خلال وجود محركات مثبتة بها تلك الكاميرات. ويبلغ وزن الشاشة مايعادل 8 طن، و6 محركات بوزن 2 طن، كما جرى في تثبيتها مرعاة الحركة بين جميع تلك الاجهزة وبكل إنسيابية. كماتم تصميم جميع أنظمة الترجمة بحيث تكون مناسبة للمؤتمرات الدولية. ومع افتتاح المبنى تم عقد اجتماعات لسفراء الكثير من السفراء واحتوى الاجتماع على أكثر من 2000 زائر، ودارت الحوارات بـ 6 لغات مختلفة، مما حاز بذلك على اعجاب الزوارـ  وفي القاعة الأخرى التي تحتوي على 500 مقعد، فقد تم إعداد أرضية مناسبة لتنظيم مؤتمرات دولية أيضاً. وبهدف الحصول على صوت مناسب في القاعة تمت دراسة تصميم القاعة من الناحية المعمارية وتم اختيار المواد المناسبة لامتصاص الصوت وعدم إداث أي صدى، من خلال إعداد دراسات مناسبة ووضع المكبرات في الأماكن المناسبة والقيام بتعديل النظام الصوتي للحصول على أفضل مستوى من الصوت ضمن أرجاء القاعة.

 

ضمن النظام الصوتي للقاعة جرى توزيع مكبرات صوت على الطرفين الأيمن والأيسر وبتوزيع أربع وحدات مع الدعم بوحدتين إضافيتين للحصول على جودة عالية ومتكاملة للصوت. وبالاستعانة بالشبكة الرقمية فقد تم التوصل إلى نظام تضخيم الصوت ليصل إلى ما مجموعة 110 ديسيبل. وانطلاقاً من أبعاد المسرح تم إعداد نظام الانارة حيث جرى توزيع 12 وحدة إنارة أمام المسرح و 8 وحدات أخرى من الأعلى. ويتم متابعة أنظمة الإنارة وتحديدها من خلال غرفة تحكم مرتبطة بالحاسوب ويتم تحديد نسبة الانارة المناسبة وفق حركة المستخدم ضمن برنامج IPAD.

 

إضافة إلى ذلك وبخصوص إنارة القاعة وبشكل كامل تم إعداد نظام متكمل وفق حاجة المستخدم، وذلك ضمن مجموعات تتناسب مع السيناريوهات المختلفة. كما تم اختيار نظام الرؤية على ستارة مساحتها 25 م2 وبمسافة 30 متر لتتناسب مع جميع العروض السينمائية والمسرحية. ويوجد في الصالة إمكانية الترجمة الفورية ولـ 6 لغات. ويمكن للمترجمين ومن خلال الكاميرات الموجودة في الصالة متابعة المتحدثين والقيام بالترجمة من خلال نظام RF والقيام بالترجمة لمتابعتها من قبل الحضور وبشكل جيد ومتواصل لاسلكياً. 

   

يوجد في الدور الثالث من المبنى قاعة للاجتماعات والمحاضرات ذات مقاس أضيق حيث تبلغ مساحتها 122.103 وتتسع لـ 80 شخص. تم دراسة نظام الصوت وجودته بشكل يتناسب مع الشكل المعماري للقاعة، وتم استخدام مكبرات للصوت وعددها 2 لتحقيق ذلك. ويتم تحقيق ذلك في المؤتمرات وحسب الحاجة المطلوبة من خلال الميكروفونات اللاسلكية وبأعلى المستويات.

 

بخصوص نظام الرؤية، تم إعداد وتوزيع أجهزة عرض تتناسب مع مساحة القاعات والغرف. وتم تصميم الستائر المتحركة وبشكل آلي وبشكل متناسب مع حجم قاعات المحاضرات والمؤتمرات. من أهم القاعات التي تلفت الانتباه هي قاعة الاجتماعات المخصصة لـ 17 شخص من رؤساء الدول، وهي على شكل قطع ناقص. تم اعداد هذه القاعة وبشكل خاص حيث يحتوي على تقنيات سيارة بوش وباللون الذهبي مع وجود شاشات تعمل وبشكل لاسلكي. تم توفيير نظام عقد المؤتمرات وتوفير خدمة الكاميرات التي تتحرك بشكل تلقائي أمام المشاركين، ويتم متابعة المشاركين من الجهات الأربعة للقاعة عبر شاشات كرستالية LCD. كما يوجد قاعة يمكنها أن تستوعب 150 من الصحفيين مع وجود شاشة جدارية  3x3ومكبرات للصوت لتحقيق عملية التواصل بين قاعة الصحفيين وقاعة الاجتماعات.

 

تتميز القاعة بتصميم داخلي رائع، إضافة إلى إطلالة القاعة الخلابة على بحر قزوين. تم في الدور الأرضي تخصيص قاعتين مخصصتين للحفلات والولائم. يستوعب الصالون الأول 450 شخص وقابل أن يتحول إلى قاعتين. أما الصالون الثاني فتصل طاقته الاستيعابية إلى 250 شخص. يتوفر في الصالونين نظام رؤية وعرض وبحجم كبير من خلال أجهزة عرض وشاشات آلية. ويوجد غرفة لمتابعة جميع الكاميرات الموجودة في القاعتين، ويمكن مشاهدة ما تقوم بقية الكاميرات في القاعات الأخرى. يوجد في الدور الأرضي سينما خاصة للشخصيات المهمة. وتحتوي على سينما رقمية مع وجود معالج ومكبر للصوت ضمن نظام 5+ 1 . جميع الجدران الداخلية مغطاة بالقماش، وتقدم خدمة سينمائية عالية الجودة.

 

يوجد بين جميع القاعات وغرف التحكم نظام شبكة اتصالات داخلية بينية. ولهذا السبب تم تخصيص  14 وحدة للاستخدام الحر، مع 16 غرفة تقنية ولوحات تحكم رقمي ذات 24 مفتاح، وتقوم بالاتصال اللاسلكي. تم توفير الاتصالات ضمن 28 نقطة لتحقيق البث المباشر من السيارات النقالة إلى الغرف من خلال الألياف الضوئية والكابلات الحية الخاصة. وقد تم تجهيز كل لوحة اتصال بكاميرتين أو ثلاثة مع وجود 8 وحدات مجهزة بألياف بصرية. وتم تأسيس البنية التحتية لتحقيق النقل المباشر، وساهم في ذلك الشركات الرائدة في العالم. ويوجد في جميع القاعات بنية تحتية للألياف البصرية ضمن نظام  HD-SDI

كما ويتوفر اتصال من خلال البث الذي تقوم بها السيارات والقاعات عبر الصوت والصورة بمقاسات 40x40 .

يوجد في جميع القاعات ثماني قنوات تحتوي على كابل للصوت وبشكل تناظري، ويتم من خلال تلك القنوات التواصل بين القاعات فيما بينها، إضاف للتواصل مع السيارات التي تقوم بعملية البث المباشر.

فعلى سبيل المثال إذا كان هناك نشاط في القاعة المخصصة لـ 2000 شخص، يمكن متابعة هذا النشاط من خلال الصوت والصورة في جميع القاعات ويمكن نقله وبشكل مباشر عبر سيارات النقل المباشر. وقد تم وضع بنية تحتية للاتصلات في البيانات ضمن وسائط متعددة وبشكل ناجح، ضمن أنظمة تكنلوجية ومعلوماتية مستقلة للمبنى. وبالتالي تطلب ذلك نطاق ذو تردد عالي، مما دفع إلى إزالة الأنظمة الصوتية والمرئية لكي لا تشكل عبء على الأنظمة التكنولوجية. ولهذا السبب تم انشاء بنية تحتية لنقل الاتصالات من سيارة النقل المباشر إلى غرفة تحكم عبر الألياف البصرية. وبعد مضي سنتين لمتابعة المشروع والاشراف والقيام بأعمال الاختبارات قام بتلك الأعمال فريق مؤلف من 30 شخص بهدف استكمال هذا المشروع الراقي وبشكل ناحج.    

« Ateksis في مركز داكار الدولي للمؤتمرات!

Ateksis وOzkan للإنتاج في استوديوهات Big Brother تركيا! »

زيارة متجر على شبكة الإنترنت Ateksis on Facebook Ateksis on Twitter Ateksis on Google+ Ateksis on LinkedIn
  • المواقع (الكل)»
  • اسطنبول / تركيا
        +90 (216) 425 99 66 (pbx)
  • أنقرة / تركيا
       +90 (312) 443 0866 (pbx)
  • موسكو / روسيا
       +7 (495) 269 9228
  • باكو / أذربيجان
       +(994) 124971213
  • ولاية نيو جيرسي / وأمريكا
       +1 (201) 340 26 55