عودة!

أخبار

شركة Ateksis شريك لسلسلة فنادق مركز مؤتمرات ومنتجع هيلتون بورسا وفندق هامبتون التابع لهيلتون بورسا.

أنشأ وأدار " دورمازلر ماكين"، واحد من المصنعين الرائدين في مجال ماكينات معالجة المعادن، مجموعة فنادق مركز مؤتمرات ومنتجع هيلتون بورسا وفندق هامبتون التابع لهيلتون بورسا، التي تقدم جميع مفاهيم الثلاث نجوم والخمس نجوم سوياً لأول مرة في تركيا والتي دخلت حيز التنفيذ. قامت شركة Ateksis بتركيب نظام الدائرة التلفزيونية المغلقة IP ونظم كشف الحريق ونظام الإنذار ونظام إعلانات الطوارئ ونظام تمرير البطاقة وطبقت برمجيات دمج أنظمة الأمان الخاصة بشركة بوش حيث يتم التحكم في الأربع أنظمة المذكورة سابقاً تحت سقف واحد.

تبلغ المساحة الإجمالية لفنادق مركز مؤتمرات ومنتجع هيلتون بورسا وفندق هامبتون التابع لهيلتون بورسا 35 ألف متر مربع. دخل فندق هامبتون، الثلاث نجوم التابع لفنادق هيلتون، حيز التشغيل في بورسا لأول مرة في العالم. أول الفنادق، والتي أُنشأت جانب إلى جانب ولكن منفصلة عن بعضها البعض، هو مركز مؤتمرات ومنتج هيلتون بورسا الخمس نجوم ويشمل 187 غرفة للضيوف، 12 منها أجنحة، و3 طوابق تنفيذية منفصلة عن الطوابق الأخرى قاعة تنفيذية يملئها بالحيوية مشهد جبال أولوداغ، و12 غرفة اجتماعات، 3 منها VIP (للشخصيات الهامة جداً) ويدخلها جميعها ضوء النهار، وقاعة مناسبات مغلقة تتسع لــ 1200 شخص وقاعة مناسبات مفتوحة تتسع لــ 800 شخص، ومطعم براسيري الذي يقدم خدماته طوال اليوم بالجمع بين نكهات من ثقافات مختلفة من مطبخ البحر المتوسط، واتريوم لاونج وفيفيان للحلويات لقضاء أوقات سعيدة في تناول الشاي والوجبات الخفيفة ومطعم وبار سكايلاين الذي يحظى بمشهد ليس له مثيل وخيارات وفيرة من المأكولات العالمية ومركز سبا واللياقة البدنية المطل على منظر جبال أولوداغ ويتضمن حمام سباحة مغلق وقاعة لياقة بدنية وحمام تركي وساونا وغرف للتدليك وحمام بخار وأماكن للاستراحة، ومركز متعة السرعة (سبيدي إنترتاينمينت) لخوض تجربة شيقة بسيارات سباق بالحجم الطبيعي. ومن ناحية أخرى، يتضمن فندق هامتون التابع لهيلتون بورسا 107 غرفة ضيوف ومطعم الردهة ومركز للياقة البدنية وقاعة اجتماعات مجهزة كلياً.

 

أنظمة الإنذار وكشف الحريق

 

يستخدم في المنشآت لوحة وحدات إنذار الحريق FPA-5000 series من شركة بوش. استُخدمت لوحة إنذار الحريق سابقة الذكر والمكونة من 20 حلقة في قسم االهيلتون أما قسم الهامبتون يستخدم فيه لوحة إنذار حريق من 12 حلقة. يتسع النظام لما يقرب من 3000 عنوان. وتعمل اللوحتان كشبكة واحدة ويمكن مراقبتهما من الردهة كما يمكن مراقبة أوضاع لوحة التواتر FMR-5000 series الموجودة بالردهة أيضاً. وفي الأقسام المخصصة لاستعمال الزبائن في الفندق مثل قاعة المناسبات وغرف الاجتماعات وغيرها، استُخدمت سلسلة أجهزة كشف وإنذار الحريق خفية من شركة بوش وشكلها الراقي للغاية يضيف جمال معماري. ولقد صُممت للكشف عن احتمالية وجود حريق متوقع في أقرب وقت بقدر الإمكان بواسطة جهاز لتحديد الموقع بطريقة تجعل من الممكن استشعار الحرائق في جميع أجزاء الفندق مع الأخذ في الاعتبار معايير هيلتون وتركيا. يعمل النظام كوحدة متكاملة مع الأنظمة الميكانيكية داخل الفندق ويتم مراقبته والتحكم فيه بوحدات دخول/خروج حيث تستخدم أنظمة ميكانيكية. وقد دُمج النظام برمته برنامج التكامل الأمني الخاص بشركة بوش (BIS) ويمكن مراقبته والتحكم فيه عبر برامج مراقبة والتحكم في عرض الرسوم البيانية.

 

نظام إعلانات الطوارئ

 

واستُخدمت سلسلة الرقمية Prasedio من بوش ويتسع النظام لـ 59 منطقة في المجمل ومُدمج مع نظام إنذار الحريق. وتحديد مناطق النظام يتم وفقاً لخطة إطلاق إنذار الحريق. واستُخدمت مكبرات صوت الإعلانات الخاصة بشركة بوش في النظام بشكل متجانس مع خطة الهندسة المعمارية. وحيث كان يُستخدم نظام إذاعة موسيقى محدد بأحجام عامة، لم يكن هناك مكبرات صوت منفصلة للطوارئ مستخدمة لهذه الأحجام وتم دمج نظام إذاعة الموسيقى بنظام إعلانات الطوارئ بهذه المواقع وبالتالي يتم ضمان الاستفادة من التكلفة.

 

نظام تمرير البطاقة

 

واستُخدمت أحدث سلسلة لدى شركة بوش وهي سلسلة AMC. مع استبدال أجهزة قراءة البطاقات بأحجام محددة، لم يعد مسموح للزبائن والأشخاص غير المخولين بدخول هذه الأقسام الخاصة. واستُخدمت أجهزة قراءة البصمات في الأقسام التي تحتاج لتأمين كامل مثل غرفة تكنولوجيا المعلومات لمنحها حماية قصوى. ووضعت لتعقب العاملين عند الباب الدوار الموضوع عند مدخل العاملين. وأبواب مخارج الحريق أيضاً مُراقبة بوصلات تماس مغناطيسية مُركبة على الأبواب ونظام تمرير البطاقة ويتم رصد معلومات الإنذار بواسطة نظام عند استخدام هذه الأبواب. ويندمج برنامج تمرير البطاقة أيضاً ببرمجيات التكامل الأمني التي تقدمها شركة بوش (BIS) ويمكن مراقبته والتحكم فيه عبر برامج مراقبة والتحكم في عرض الرسوم البيانية. ويمكن مراقبة كافة المداخل/ المخارج عبر برنامج ويمكن متابعتها عبر خطة الأوتوكاد للفندق.

 

نظام الدائرة التليفزيونية المغلقة IP

استُخدمت كاميرات سلسلة IP من ماركة بوش مع برامج سلسلة VRM. يوجد ما يقرب 250 كاميرا IP داخل الفندق. وتم مراعاة جماليات المعمار من خلال استخدام كاميرات قبة أنيقة من ماركة بوش بأحجام مختلفة تتدلى من السقف. واستُخدمت كاميرات تتناسب مع المكان في المبنى بأكمله والمنطقة المحيطة به بما في ذلك أروقة غرف النوم داخل الفندق، وبذلك يمكن مراقبة المبنى كله والمنطقة المحيطة به. وبفضل استخدام كاميرات IVA المرخصة من ماركة بوش، يتم القيام " بتحليل الصورة الذكي" بالأحجام الطبيعية. ويتم مراقبة النظام على شاشات 4 32 و4 19 بوصة توضع في حجرة الأمن. وأُدخل أيضاً على نظام الدائرة التليفزيونية المغلقة برمجيات بوش للتكامل الأمني (BIS).

 

 

برمجيات بوش لتكامل أمن المبنى (BIS)

 

يتم تشغيل نظام إنذار الحريق ونظام تمرير البطاقة كوحدة متكاملة، ويتم مراقبتهما والتحكم بهما من خلال البرنامج. والبرنامج مُرخص لــ 3000 نقطة و64 باب و2000 قارئة بطاقة و500 زائر و100 كاميرا IP في المجمل. ويمكن مراقبة معلومات حالة النظام عبر أيقونات توضع على مخططات الأوتوكاد الخاصة بالمبنى على البرنامج.

 

تطبيقات أنظمة A/V (صوتية بصرية)

 

يوجد داخل بنية مركز مؤتمرات ومنتج هيلتنون بورسا قدر كبير من الوظائف، كما هو واضح من اسمه. يوجد 9 غرف اجتماعات بطابق الميزانين ولكل منها حجم مختلف. ويمكن ضم بعضها عند الحاجة لقاعات مؤتمرات واجتماعات أكبر حجماً.

 

وصُممت البنية المعمارية للقاعات ونُفذت بحيث تناسب إلى حد كبير الاستخدام متعددة الأغراض، وتُستخدم أجهزة عرض الفيديوهات والبيانات المخفية بالسقف في جميع القاعات بواسطة تفيعلها تلقائياً نظام تشغيل آلي مثبت في كل غرفة بالإضافة إلى شاشة جهاز العرض. وطُبق نظام التشغيل الآلي كيرستون لهذه القاعات جميعها، ومن خلال هذا النظام، أصبح من الممكن تجهيز القاعة للمؤتمر في ثواني سواء في حالة استخدام قاعة مفردة أو عدة قاعات مجمعة.

 

ويتوفر التحكم بأنظمة الصوت والفيديو وأيضاً ظروف البيئة المحيطة ( التدفئة، الإنارة، الستائر النهارية، وغيرها) من خلال ألواح ذات أزرار على الجدار، وهناك ألواح لمس LCD لسطح المكتب وألواح لمس لاسلكية ذات شاشة عريضة متوفرة بكل غرفة.

 

ويوجد أيضاً 3 غرف اجتماعات VIP وإحداها كبيرة جداً. لن تحتاج أي من غرف الاجتماعات أو القاعات للموظفين الفنيين خلال استخدامها. حيث بمكن للمستخدم القيام بأي مهمة يحتاجها فقط بالضغط على مفتاح واحد. وبفضل هذا النظام الذي صُمم خصيصاً لتجنب العامل البشري تماماً، يمكن عقد كافة الاجتماعات والمؤتمرات بسلاسة متناهية.

 

وصُممت قاعة المناسبات بحيث يمكن تحويلها لقسمين ومُجهزة من الناحية التقنية بطريقة تناسب الظروف المثلى للاستخدام للمؤتمرات وأيضاً الحافلات الراقصة والاجتماعات التي تتضمن عروض مباشرة.

 

يقع فندق الهليتون وفندق هامتون التابع لهيلتون في الصدارة بفضل المنتج الصحى الخاص به، بغض النظر عن كونه مركز للمؤتمرات. حيث به 5 غرف للتدليك وإحداها للشخصيات الهامة جداً، مثبت بها نظام هاي فاي صوتي يتيح استخدام ملفات صوتية مختلفة كل غرفة.

 

وتم اختيار مكبرات الصوت بوس للأماكن العامة (مثل الردهة وركن الحلويات والمطاعم والصالة التنفيذية ومطعم سكاي لاين ومركز الألعاب) للقيام ببث موسيقى عالية الجودة واستُخدمت هناك مكبرات صوت Bittner Audio، وأي وحدات لمعالجة الإشارة وواجهات التحكم المحلية قد تم تخطيطها وتنفيذها بواسطة كريستون. يويتم التحكم في ظروف البيئة المحيطة ( التدفئة، الإنارة، الستائر النهارية، وغيرها) عدا الأنظمة الصوتية/البصرية في هذه الأماكن المذكورة من خلال ألواح لمس LCD جدارية وألواح لمس لاسلكية ذات شاشة عريضة توجد بهذه الأقسام المعنية.  

« تقدم Ateksis أكثر الحلول المضمونة مع كاميرات IP

أضافت Ateksis قيمة أخرى لقيمها من خلال ندوة ™ \" مبيعات القيمة المُضافة\" »

زيارة متجر على شبكة الإنترنت Ateksis on Facebook Ateksis on Twitter Ateksis on Google+ Ateksis on LinkedIn
  • المواقع (الكل)»
  • اسطنبول / تركيا
        +90 (216) 425 99 66 (pbx)
  • أنقرة / تركيا
       +90 (312) 443 0866 (pbx)
  • موسكو / روسيا
       +7 (495) 269 9228
  • باكو / أذربيجان
       +(994) 124971213
  • ولاية نيو جيرسي / وأمريكا
       +1 (201) 340 26 55